الماهر للكمبيوتر والتقانة

تبادل خبرات صيانة وبرامج الكمبيوتر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
زوروا منتدى زهر البيلسان صديق الماهر ... بالضغط هنا

إلى كافة الأعضاء سنصدر قريباً مجلة الماهر على أسطوانة ليزرية (dvd) ونرحب بمشاركتكم في كافة الأقسام .

* للإعلان على هذا الشريط يرجى المراسلة بالبريد الإلكتروني *

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» دع الأيام تفعل ما تشاء ما أجملها من قصيدة للإمام الشافعي رحمه الله
24/11/2011, 11:36 pm من طرف Maher

» معلومات عن المجموعة الشمسية
20/11/2011, 2:43 pm من طرف السهم

» قصة النسرين ، رائة جداً
20/11/2011, 2:36 pm من طرف السهم

» برنامج المحادثة الشهير Yahoo! Messenger 9.0.0.922
7/11/2011, 3:29 pm من طرف Maher

» الابراج والالوان
7/11/2011, 12:39 am من طرف mais

» أبراج العائله
7/11/2011, 12:35 am من طرف mais

» كيف تخافين على زوجك
7/11/2011, 12:31 am من طرف mais

» لا تتزوجي من هذاالبرج
7/11/2011, 12:27 am من طرف mais

» المرأة والابراج
7/11/2011, 12:23 am من طرف mais

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Maher
 
عبد الله
 
mais
 
الخبير
 
SOMAR
 
هادي
 
Humam
 
the9dark4side
 
القناص
 
السهم
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 12 بتاريخ 3/12/2013, 7:18 pm

شاطر | 
 

 بـرج الـجدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله



عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 19/02/2010

مُساهمةموضوع: بـرج الـجدي   8/10/2011, 7:16 am

كيف نعرف برج الجدي ؟

حاولوا أن تـتذكروا معى قصة السلحفاة البطيئة جدا ، لكنها تعرف أهدافها ، ومثابرة حتى الوصول إليها . تلك السلحفاة التى إستطاعت أن تسبق الأرنب السريع العدو ، وفازت فى الشوط النهائى .

هؤلاء هم مواليد برج الجدى ، مثابرون للوصول إلى أهدافهم وغاياتهم فى الرفعة والرقى والتقدم ، ولذلك تجدهم بين المشهورين والأغنياء من الناس ، ومن الصعب أن تجدهم بين الناس العاديـين إلا مؤقتا حيث يعيد الجدى ترتيب أهدافه ، وسرعان ما يعود مرة أخرى إلى الصفوف الأولى .

مولود برج الجدى شخص هادئ جدا يتابع كل ما حوله من بعيد ، يحاول دائما الأبتعاد عن صنع المشاكل أو الدخول فى عراك ، فهو شخص متأقلم مع كل الظروف التى يمر بها فى حياته ، وهكذا يمكنه التواجد تحت أية تركيبه بنيويه ، يقف جيدا على أرض صلبه ، يعرف المعالم لكل ما يحيط به ، لا يمكن تطويقه أو تحطيمه ، إنه لأمر مستحيل .

فى العادة تجد إشراقة عيونهم على كل من يطالعهم ، فلبرج الجدى وجه رومانسى وطلعة بهية جديه لما يتحمله من مثابرة وإنكباب على العمل ، لكنك أحيانا تراهم محاطين بهالة من الكآبة ، وذلك لما يفرضه كوكب زحل على الواقعين تحت تأثيره من وصاية بالتمسك بالطاعة مع القسوة والصرامة والنظام . وتذكر دائما الجدى بصوته الرقيق المتوازن الرصين الهادئ الذى ينفذ إلى أسماع الناس فيـبعث فى النفوس الراحة والسكينه . برغم طابعه القاسى كالصخر الناتج عن مواظبته التى تجعله لا يحيد عن أهدافه أبدا لا يعطى أى أنتباه أو أهمية لخيـبة الأمل أو لقهر الظروف والحواجز وعواقب الحياة .

يعرف طريقه جيدا ويتجه إلى الأمام ، فليس لديه وقت ليضيعه فى البحث عن أسباب العوائق فى الطريق ، يمجد السلطة ويحبها يقدس الأعراف والعادات إلى حد الأفراط ، وهو فى تمجيده للسلطة وتقديسه للأعراف والعادات لا نستطيع أن نـتهمه بالخوف ، وإنما هو إنسان حكيم يـبتعد عن أى شخص سيئ السمعه ، وقد يصفح عن المسيئين له من فرط تسامحه ، ويتـنازل عن كل حقه أمام خصمه ، ونرجع ذلك إلى تكتيكه وفهمه لطبيعة الموقف الذى يوجد به وتقديره الجيد للأمور وتبصره بالمستـقبل .

ليس من صفاته أو يدخل فى إطار أهتماماته الحقد ، التبذير ، الكسل ، الغيره ، فكل هذه أمور يضيع فيها الإنسان وقته ونفسه بلا أى معنى ، وقد يعطله هذا عن الأستمرار فى مسيرته وعمله .

توقير أبويه وأهله ، فهو محب ومقدس للرابطة العائلية ، لكنك قد تجده مع مرور الزمن حذرا ومتخوفا من المستقبل ، وهو لا يشعر بهذه التبدلات الجديدة فى ذاته ، فدائما يعود إلى الماضى بكل أحاسيسه ، ويتذكر الأيام الخوالى حيث كانت من أسعد أيام حياته ، علما بأن مواليد هذا البرج بإستطاعتهم التكيف مع كل ما هو جديد ، أما الشخص الذى لا يستطيع هو شخص إجتماعى لكنه لا يحب أن يتدخل فى شئون غيره ، ولن يسألك عن أمر يخصك ، فهو لا يحب أن يضايقك ، ويخاف من إثارة النميمة ، فهذا أمر لا يطيقه ، لكنه لن يتأخر عن إسداء النصح لك إذا طلبت أنت منه ذلك ، بل سيمنحه لك عن طيب خاطر وبمنتهى الأهتمام ، لكنه لن يهتم إذا قمت بتـنفيذ نصيحته أو ضربت بها عرض الحائط ، فإذا قمت بالثانية سيعتبرك من صنف البشر الطائشين الغير متبصرين .

يقولون أن مواليد هذا البرج لديهم حسابات خاصة فى الزواج ، ليس هذا من قبيل المغالاة ، لكن عقله وتبصره وحساباته فى صنع المستقبل تمنعه من الزواج السريع ، إذ أنه لن يخاطر بالإقدام لصنع حدث كبير كهذا دونما تقدير وحسابات ودراسة مستفيضة من جميع جوانبه ، ولا تـنسوا أن الجدي لا يحب أن يفشل فى أى أمر يخص حياته ، فما بالك بأن الأمر يخص عمره الآخر .

لأبناء هذا البرج طبيعة حكيمة ، ولذا يمكن الأعتماد عليهم والثقة فى رأيهم . وليس هذا بالطبع يعنى بأية حال من الأحوال أنهم لا يعرفون العناد ، بل ترى منهم من يتعنت فى موقف ما برغم حكمته وتبصره ، لكنك لا بد وأن تفهم أن عناده هذا يخفى وراءه سرا ما . كما لا تنس أن برج الجدى يحب السربة في كل أمور حياته ، فالسر به هى الوسيله الوحيدة التى تعنيه فى بلوغ مأربه .

لا تـنسى أن الجدى يقضى الجزء الأكبر من حياته على كرسيه خلف مكتبه منهمكا فى العمل ، فمن الواجب أن نـنصحه بالحركه وممارسة الرياضة لأن جلوسه لفترات طويله تسبب له الكثير من الألام ، وعموما الجدى يشكو من آلام الأسنان ، حساسية الجلد وضعف العظام ، ولعل رياضة المشى هى أفضل ما يمكن القيام به ، وبخاصة أنه يحب المناظر الطبيعيه ، كما أنها رياضة رخيصه لن تكلف سوى حذاء رياضى .

الجدي : الأزياء و السفر :

الجدى كلاسيكى فى ملابسه ، يميل إلى ما يريحه ، وينفق الكثير من النقود فى إقـتـنائها ، وفى أحيان كثيرة يشترى ملابسه ويعلقها فى دولابه لإنـتظار الوقت المناسب الذى يصلح لإرتدائها ، يحب الملابس الداكنه ويعتقد أنها تعطى له وقارا خاصا ، وألوانه المفضلة الرمادى والبنى والأسود والأخضر الداكن .

أما فى سفره خارج وطنه فتراه يتصل بمكاتب السفر ويبدأ فيعمل حساباته ودراسات الجدوى فى فائدة الرحله وتكاليفها ، وما إلى ذلك . وعموما هو محب للسفر ، لأنه يحصل فيه على فائدة علميه وثـقافيه وترفيهيه ، كما أنه يأخذ موضوع السفر على محمل الجد وليس اللعب واللهو والتسليه .

من مشــاهـيـر بــرج الجــــدى : جمال عبد الناصر ، جان دارك ، مارتن لوثر كينج ، لوى باستير ، إسحاق نيوتن ، موريس بـيكار ،

عزيزتي حواء : سر الرجل برج الجدي :

منذ تقابلت معه ــ سيدتي ــ وأنت تحاولين أن تقومى بمحو ملامح الكآبه والتجهم عن وجهه ، لكنك لن تفلحى فى ذلك ، ونصيحتى لك أن تـنظرى فى داخله لعلك تصادفين مشاعره الطيبه وأحلامه السعيدة وصفاءه ونقاءه فى أجوائه ورغباته التى تسير وفق ما يـبغى ويشـتهى . نعم هو يملك كل هذا فى داخله ، أما فى الظاهر فلن يتبدل أو يتغير الأمر كثيرا برغم رغبته الخفية فى الظهور عكس ذلك ، ومن هنا عليك يا عزيزتى أن تـنظرى إليه بعيون أخرى .

هذا الإنسان قد بنى حول نفسه أسوارا ضخمه لأنه يخاف دائما أن يصاب بالعطب ، لكنه فى داخله قوى وطموح بشكل خيالى . قد يميل إلى الوحدة فى الظاهر ، لكنه فى داخله ميل غريزى إلى حب كل الناس ويحتاج إلى دعمهم وتأيـيدهم ، كما أنه يتمتع برومانسيه لن يستطيع التخلص منها ، برغم ما يفرضه عليه كوكب زحل من الحزم والطاعة والنظام والدقة والهدوء ، طابعه الهدوء ، وعنوانه النشاط والمثابرة والجد .

لا تـنخدعوا من محاولات الجدى فى إظهار الأستغناء عن مجاملاتكم ، فالحقيقة غير ذلك تماما ، بل هو فى أمس الحاجة إلى الشعور بقيمته ومجهوداته فى خدمة الناس ، لكن طبيعته المتواضعة هى التى تجعله يرتبك ويرفض الثـناء عليه ، لكنه فى داخله يرغب فى ذلك ، فلا تـنخدعوا من إحمرار أذنيه وبريق عينيه عندما تـقولون له كلاما جميلا .

لا تحزنى يا عزيزتى أو تغضبى من زوجك ، فالجدي يختلف عن كثير من الرجال فى الأبراج الأخرى ، فهو عكسهم تماما ، تختـلف مراحل الحياة لديه ، فتجدينه فى أول زواجكما يـبدى إفراطا فى الرزانة والوقار والتأدب والرشاد ، كل معالم النضج وكأنه شيخ عجوز ، ولكن عندما تـتقدم به السن سيـبدو عليه الفرح والسرور ، وترافقه حيويته وإطلالة الشباب ، ولسوف يصحبك إلى أرقى المحلات لشراء أجمل الأزياء ، ثم تـقضين أمسية جمياة بعد العشاء فى مطعم فاخر ، ولن ينسى أبدا أن يحمل لك زهورا يلقيها تحت قدميك.

الجدى مرتبط بأهله وعائلته وأقربائه ، ومن هنا وجب عليك الأمتناع عن إغضاب أهله ، بل التقرب نحوهم حتى ولو كانوا لا يستحقون هذا ، لأن أى تصرف على عكس ذلك ستجعلين به زوجك بين نارين .

الرجل الجدى لن يخاطر بإتخاذ قرار سريع بشأن الزواج كما قلنا سابقا ، لكنك لا بد وأن تساعديه فى إتخاذ قراره ، فهو لا يحب التبرج النسائى والعطور ومساحيق التجميل الزائده ، واعلمى بأنه يقوم بدراستك من جميع الوجوه .

هو يحب فيك الأخلاص والمحبه والصبر والثـقه فيه ، هذا بالأساس ، كما أنه يحب أن تكونى ماهرة فى الأعـتـناء بتـنظيم منزلك وإدارة حياتك بشكل نموذجى ، يتمنى دائما أن يراك بشوشة الثغر ، مرحة ، إلى جانب العقل والثـقافة وحسن التصرف . إذا كنت أنت كذلك سيقدرك ويغمرك بعطفه وحبه على مدى الحياة ومر السنين . وليس هذا بكثير على رجل مثل برج الجدى .

عزيزى الرجل : هل تعرف سر المرأة برج الجدي ؟

المرأة الجدى تراها بأشكال متعددة : قاسيه حازمه ، طبيبه فى معملها بثيابها البـيضاء ، أو تراها قطة برية تملؤها الأنوثة المتميزة .

ينجذب كل من حولها إليها ، لكنها تـعرف جيدا الطريق الذى يوصلها إلى ما تحلم به ، ولسوف تختار الرجل الجدير بها من بين كل الرجال ذلك الرجل الذى سيحملها فوق عرش المجد الذى تستحقه .

المرأة الجدى إذا لم تجد الرجل الذى يستحقها تـنخرط فى العمل ، وبشكل مكثف باعتباره الأفضل لها ، لكن فكرة الزواج لن تـنـتهى بهذه الصورة ، بل ستظل عالقة بداخلها ، تراودها بين الحين والآخر ، وستحصل على ما تريد إن عاجلا أو آجلا ، لأن النجاح فى العمل لا يعطى لها الأطمئنان الكامل كما يمنحه لها الزواج

لديها قوة رهيبة فى داخلها تجعلها تستطيع الظهور بشكل متواصل فى حالة مزاجية جيدة ، وذلك يرجع إلى قوة إرادتها فى السيطرة على عيوبها ونواقصها .

فى البداية لن تقتـنع المرأة الجدى بك كرجل يستحقها ، ولن تـثـق فى مشاعرك نحوها مهما قلت لها ، لكن بعد مرور الوقت ستزداد هى يقينا بك ، وستستغرب أنت عواطفها وشـغـفها وولهها بك عندما تـشـعر هى بالأمان نحوك وبأنك قبطان السفينة التى توصلها إلى بر الأمان ، حينها ستسلم لك زمام الأمور ، وستضعـف أمامك وتهديك كل شئ من قـلبها وبلا حدود .

إمرأة جميلة ، تشعر بجمالها كلما تقدم بها العمر ، تملك طبيعة خاصة لطيفة وساحرة وتـتميز بنضارة الشباب الدائم ، وهذا ما يميزها عن كل النساء التى عرفتهن من قبل ، حيث يفـتـقدن سحرهن وجمالهن مع تـقدم الزمن .

أخطأت حينما سمحت لنفسك بالتـنكيت على أقاربها ، أنت تـعرف جيدا أنها تحب أهلها ، بل وتـقدس أقاربها ، لقد أسأت لها إساءة كبيرة ، وعليك أن تعتذر لها ، وحاذر أن تـفـعل ذلك مرة ثانية ، فهى لن تـقبل ذلك .

المرأة الجدى تحب صنع الهدف والسير فى إتجاهه ، تـقهر كل الصعاب وتـكسر كل الحواجز التى تمنعها من تحقيق هدفها ، رومانسية عن قناعه ، وتحب الموسيقى الكلاسيكية ، وجهها مضئ ومشرق دون تجاعيد ، ووجنتاها تزينهما الورود فـتـضيف إليها مسحة جمال ، فـفـتـش عن كل ما هو جميل فى زوجتك ستكون أسعد الناس .

الطفل برج الجدي : كيف نتعامل معه ؟

طفلك يختلف إختلافا كليا عن كل الأطفال ، فله منذ الصغر إرادة قوية ، يعرف جيدا ما يريد بخلاف الأطفال الأخرين الذين يستخدمون الصراخ والعويل لتحقيق أهدافهم .

إذا لم يعجبه شئ ما سينظر بهدوء إلى عيونكم ، حينها ستعرفون أنكم على خطأ ، ستـشـعرون بذلك جيدا بالضبط كالتلاميذ الذين أخطأوا أمام مدرسيهم .

رغبات هؤلاء الأطفال محددة ، وصرف الأهتمام عنها أمر غير مقبول ، بل مستحيل ، هو يحب النظام والطاعة منذ نعومة أظافره ، ترى ذلك فى ألعابه ومذاكرته ، بل الأكثر من ذلك أنه لن يقبل تـغيـير طريقة تـنظيمه لأموره ، نعم هم يسمعون نصائحكم جيدا وينفذونها ، ويرجع ذلك إلى حبهم لكم وتـقديسهم للأسرة ، فهم يفضلون التـنزه معكم ، وإذا كنتم منـشـغلين عنهم فلن يخرجوا بمفردهم ، بل سيرغبون فى إنـتـظاركم حتى يخرجون معكم .

يحب المذاكرة ويفضل مثابرته ومواظبته وحبه للعمل والمسئولية ، يكون من المتفوقين ، وقد يصادفه الكثير من المشاكل ، لكنه يستطيع أن يحلها بنفسه ، فاطمئن .

أطفالكم يحبون التسلية مع الكبار . . مع معلمهم وضيوفكم بالمنزل والبائع فى المتجر ، وهم أيضا يحبون الموسيقى سماعا وممارسة ، ولديهم مواهب خاصة فى ذلك .

قد يبدو على طفلكم الخوف وعدم الثـقـة بالنـفس ، ومن هنا يأتى دوركم على تـشجيعه ، وبخاصة فى مراحل المراهقة ، فالحب والعواطف الجياشة لا يستطيع الجدى ضبطها ؛ فساعدوهم فى عبور هذه المرحلة والتغلب على مشاكلها يـبقى لكم طيلة عمره .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بـرج الـجدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الماهر للكمبيوتر والتقانة :: قسم التسلية والمرح :: عالم الأبراج والفلك :: الأبراج الغربية-
انتقل الى: